كيفية فتح المواقع المحظورة

كيفية فتح المواقع المحظورة

موقع دليل التكنولوجيا يتضمن روابط تسويقية قد نحقق منها عمولة تحفيزية بسيطة دون أي تكلفة إضافية عليك. اعرف المزيد

كيفية فتح المواقع المحظورة

فتح المواقع المحظورة: إن حالات حظر المواقع الإلكترونية أصبحت أكثر من أي وقت مضى، في بعض البلدان، يُعَد حظر الحكومات للشبكات الاجتماعية والرقابة على المحتويات الأخرى أمراً شائعاً، ويسبب ذلك الأمر إزعاجاً لعدد كبير من المستخدمين، كما قد يرغب البعض في حظر بعض المواقع الضارة من الوصول إلى جهازه أو وصول غيره إليها من جهازه، وفي هذه المقالة سوف نقدم لك كيفية فتح المواقع المحظورة والوصول إليها مع طريقة حظر المواقع على جهازك.

ما هي المواقع المحظورة؟

إن المواقع المحظورة هي تلك الصفحات التي لا تسمح بالدخول إليها من بعض عناوين الـ IP، وبعضها يكون مواقع خاصة أو أمنية، ومواقع أخرى غير مسموح بالدخول إليها في بعض النطاقات.

طرق فتح المواقع المحظورة والوصول إليها

1) استخدام VPN لإلغاء الحظر وفتح المواقع المحظورة

يعمل برنامج VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) كطبقة إخفاء لا تكشف عنوان IP الحقيقي الخاص بك، فأثناء استخدام VPN تمر حركة المرور من جهازك عبر خادم VPN لا يتم حظره من قبل الحكومة أو مزود خدمة الإنترنت، مما يتيح لك تصفح مواقع الانترنت.

كما أن استخدام خدمة VPN موثوقة هو أفضل طريقة لإلغاء حظر مواقع الانترنت بسهولة، وتحتوي جميع شبكات VPN الشهيرة على تطبيقاتها لأنظمة Windows و macOS و Android و iOS و Linux وما إلى ذلك، مما يجعل من السهل إلغاء حظر المواقع بسهولة.

2) استخدم مواقع الانترنت الوكيل لإخفاء هويتك

في كثير من الأحيان، في بيئة مهنية، يرسم أصحاب العمل حدوداً معينة لتقييد وصولك إلى بعض مواقع الانترنت والخدمات المعينة، مثل دفق الفيديو أو الشبكات الاجتماعية أو حتى رسائل البريد الإلكتروني الشخصية، وفي بعض الأحيان ستحتاج إلى طريقة للوصول إلى المواقع المحجوبة، وفي هذه الحالات، تعمل مواقع الوكيل كطريقة إنقاذ.

ومع ذلك، لاحظ أن الخادم الوكيل لإلغاء الحظر ليس آمناً مثل VPN، وهناك المئات من مواقع الوكيل التي تجعل تجربتك على الانترنت \”غير مقيدة\”، يقوم موقع الوكيل بتمويه الموقع المحظور من مزودي خدمة الإنترنت ويسمح لك بالوصول إلى المواقع المحجوبة.

3) استخدم IP بدلاً من URL لفتح المواقع المحظورة

قد يعرف معظمكم أن لكل عنوان URL لموقع الانترنت عنوان IP آخر له، وربما تكون السلطات التي تحظر الموقع قد خزنت للتو عنوان URL بدلاً من عنوان IP، في هذه الحالة، يمكنك استخدام عنوان IP الخاص بموقع انترنت لفتح صفحات الانترنت المحظورة في متصفح Chrome، ويمكنك الحصول على عنوان IP من خلال:

  • في نظام التشغيل Windows ، اكتب tracert websitename.com في موجه الأوامر للحصول على عنوان IP.
  • في نظام Mac ، افتح Network Utility > انقر على خيار Traceroute في الأعلى وأدخل عنوان موقع الانترنت للعثور على عنوان IP الخاص به.
  • بالنسبة إلى أجهزة iPhone و Android ، ابحث عن التطبيقات التي تحمل الاسم Traceroute في App Store و Play Store.
  • في نظام Linux ، اكتب dig websitename.com في Terminal للحصول على عنوان IP.

4) استخدم ترجمة جوجل للوصول وفتح للمواقع المحظورة

لا تحظر المعاهد أو البلدان أحيانًا ترجمة Google لأنها أداة تعليمية، ولا أحد يعتبرها أداة قوية بما يكفي لإلغاء حظر المواقع في المدرسة أو المكاتب، لذلك بإستخدام هذه الأداة، يمكنك تجاوز القيود عن طريق تحويل موقع الانترنت المحظور إلى لغة أخرى قد تعرفها، جرب إضافة Google Translate إلى المتصفح الخاص بك، فهي طريقة أخرى بسيطة للوصول إلى المواقع المحجوبة.

5. تجاوز الرقابة عبر الامتدادات

إذا كانت مواقع الانترنت المحظورة ديناميكية بطبيعتها، مثل Facebook أو YouTube، فعليك تجربة هذه الإضافات، وأبرز تلك الإضافات هي Hola و ProxMate، هي بعض الإضافات التي يمكنك استخدامها للوصول إلى المواقع المحجوبة على متصفح Chrome والمتصفحات الأخرى، كما أن UltraSurf هو أحد هذه الامتدادات الفعالة التي تتيح لك التصفح بحرية باستخدام شبكة الوكيل المشفرة، فهي قوية بما يكفي لهزيمة جدران الحماية التي تفرضها المواقع.

حظر المواقع على جهازك

هناك عدة أسباب وراء رغبتك في حظر مواقع انترنت معينة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فهناك بعض مواقع الانترنت التي تحتوي على الفيروسات أو محتوى غير لائق أو حتى تحاول سرقة بياناتك الشخصية، فهناك طرق ستساعدك على حظر كل تلك المواقع الضارة في جهازك، وتوجد طرق مختلفة لمتابعة حظر المواقع، ويمكنك اختيار حظر مواقع الانترنت فقط على متصفحات محددة، أو نظام التشغيل الخاص بك بأكمله.

كيفية حظر أي موقع على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows

أحد الأعمدة الأساسية للإنترنت هو نظام DNS الذي يترجم الأسماء التي يسهل تذكرها (وكتابتها) مثل www.google.com إلى عناوين IP مكافئة (8.8.8.8)، وأثناء استخدام خوادم DNS للوصول إلى مواقع الانترنت، يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك أيضاً على شيء يسمى ملف HOSTS والذي يمكنك من تخزين هذه المعلومات محلياً، ويمكن استخدام هذا لتعطيل الوصول إلى مواقع الانترنت غير المرغوب فيها.

طرق حظر أي موقع على أجهزة الكمبيوتر

  • تأكد من أن لديك امتياز وصول المسؤول Admin على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقُم بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام حساب مسؤول وانتقل إلى C: \\ Windows \\ System32 \\ drivers \\ etc \\
  • إضغط فوق الملف المسمى \”hosts\” وحدد Notepad من قائمة البرامج لفتح الملف، ثم إضغط فوق \”OK\”، ولاحظ أنه يجب أن يقرأ آخر سطرين من ملف \”# 127.0.0.1 localhost\” and \”# ::1 localhost\”.
  • في نهاية الملف يمكنك إضافة عناوين المواقع لحظرها، وللقيام بذلك ما عليك سوى إضافة سطر في نهاية الملف، مع 127.0.0.1 ثم اسم الموقع الذي تريد حظره
  • فعلى سبيل المثال، لحظر Google، أضف \”127.0.0.1 www.google.com\” إلى نهاية الملف بدون علامات الاقتباس، ويمكنك بتلك الطريقة حظر أي عدد تريده من المواقع، ولكن تذكر أنه يمكنك فقط إضافة موقع واحد في كل سطر.
  • كرر هذه الخطوة حتى تنتهي من إضافة جميع مواقع الانترنت التي تريد حظرها.
  • الآن أغلق ملف المضيفين \”hosts file\” وانقر فوق حفظ \”Save\”.
  • أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر حتى تدخل التغييرات حيز التنفيذ وستجد أن جميع مواقع الانترنت هذه قد حُظرت.
Scroll to Top